أخر الاخبار

أفضل كورس برمجة للمبتدئين 2023

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى عالم البرمجة، فربما ترغب في البحث عن كورس برمجة الذي يساعدك على فهم أساسيات هذا المجال المثير للإعجاب، حيث يتم تدريس أساليب البرمجة وتقنياتها للمبتدئين والمتخصصين على حد سواء في هذه المدونة.

 سنستعرض لك كل ما تريد معرفته عن كورس برمجة وكيف يمكن لها أن تساعدك على تعلم البرمجة والكورسات اللازمة لتطوير مهاراتك في هذا المجال الشيق. 

لماذا تحصل على كورس برمجة؟

إن تعلم البرمجة هو تحدي وفرصة لسيطرتك على العالم التكنولوجي المتطور بشكل مدهش حيث يواجه العالم اليوم تحديات حقيقية في المجال التكنولوجي، وهذا ما يجعل تعلم البرمجة يحصل على أهمية كبيرة.

تساعدك البرمجة على فهم تقنيات جديدة تسهل عليك الحصول على فرص وظيفية في المستقبل لذلك يعتبر تعلم اللغات البرمجية في سن مبكرة فرصة ممتازة للمستقبل، تمنحك القدرة على فهم عالم التقنية والحصول على فرص وظيفية أفضل. 

وعندما تتمتع بخبرة في البرمجة، يمكنك إنتاج تطبيقات جديدة ومبتكرة، وتصميم مواقع ويب وبرامج تدعم أنظمة الأعمال، وهذا ما يؤدي إلى تطوير العالم ومساعدة البشرية في إيجاد حلول فعالة في مجالات العمل والحياة. 

لذلك، إذا كنت تريد النجاح في مجال التقنية، فعليك التحلي بالصبر والاهتمام الكامل لتعلم البرمجة بطريقة صحيحة وفي الوقت المناسب حيث يمكن للتعليم الجيد من خلال كورس برمجة أن يساعدك في الحصول على العمل الذي تريده وفي الطريق لتحقيق أهدافك وتطوير مهاراتك.

1.كورس برمجة للمبتدئين مقدم من منصة إدراك

تقدم منصة إدراك كورس برمجة شامل مجانًا للمبتدئين، حيث يُعتبر كورس مقدمة في علوم الحاسوب CS50x من أفضل الكورسات العربية في حياتك، حيث يساعد الكورس المتدربين في فهم وتعلم مفاهيم الحاسوب والبرمجة.

  • بالإضافة إلى تعليم البرمجة الأساسية مثل C، بايثون، SQL، JavaScript، بالإضافة إلى CSS & HTML. 
  • يتم تقديم الكورس بشكل مجاني ولا يحتاج من المتدربين أية متطلبات غير رغبتهم وإصرارهم في التعلم. إضافةً إلى مساعدة الطلاب في بناء سيرتهم الذاتية بإحترافية من خلال تقديم منصة معارف سيرة ذاتية احترافية بشكل مجاني.
  • لهذا ننصح المهتمين في تعلم البرمجة بالاستفادة من أفضل كورس مقدم في علوم الحاسب CS50x المقدم من منصة إدراك للحصول على فهم شامل واسع لعلم الحاسوب والبرمجة. 

يمكنك الحصول علي الكورس من هنا.

2. كورس برمجة للجميع: أساسيات البرمجة مقدم من منصه كورسيرا

يعتبر كورس C for Everyone: Programming Fundamentals من جامعة كاليفورنيا سانتا كروز مناسباً لكل شخص، سواء كنت عالماً أو فناناً أو إنساناً في أي مجال آخر ففي العالم الحديث، البرمجة هي مهارة قيمة بلا استثناء، فالخوارزميات موجودة في كل مكان ولابد من فهم كيفية عملها. 

  • يسمح استخدام لغة السي بفهم عمليات البرمجة بشكل أفضل، إذ أنها تعتبر لغة تجريبية وتسمح للمستخدم بفهم العمليات بشكل عميق. 
  • يتميز هذا البرنامج بعدم الحاجة إلى معرفة سابقة بالبرمجة، حيث يقوم بشرح الأساسيات من الصفر. 
  • ويتطلب البرنامج الالتزام بخمس ساعات كل أسبوع لمدة خمسة أسابيع. 
  • كما يتيح للمستخدم إعادة ضبط المواعيد النهائية والتعلم بالتزامن مع مواعيد عمله الخاصة.
  • يتضمن البرنامج ملفات عديدة لتتمكن المستخدم من الاستفادة القصوى من الأدوات، بما في ذلك تحويل درجات الحرارة والتحكم في السيطرة على الجمل وقواعد العناصر اللغوية وأنواع البيانات والتعامل مع الدوال والمصفوفات والمؤشرات والتوابع المتقدمة وأنظمة الدوال والإعادة التكرارية وما إلى ذلك. 

يمكنك الحصول علي الكورس من هنا.

3. دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python أكاديمية حسوب

تقدم أكاديمية حسوب دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python من الصفر، دون الحاجة لخبرة مسبقة. 

  • تضم الدورة نخبة من مبرمجي بايثون، يشرحون للمتدربين لغة بايثون وتطبيقاتها العملية بأسلوب عملي شيق. 
  • خلال 67 ساعة فيديو، سيتعلم المتدربون التطوير بلغة بايثون للتطبيقات ولمواقع الويب، وأساسيات تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي، استنادًا إلى النظريات السليمة والتطبيق العملي والدعم المباشر. 
  • تسعى الدورة إلى تعزيز الجانب العملي وبناء مشاريع حقيقية، لتعزيز خبرة المتدربين وتأهيلهم للعمل كمطوّرين بايثون محترفين.
  • تعتبر هذه الدورة فرصة رائعة للمتدربين الذين يسعون لتحسين مهاراتهم في التطوير باستخدام بايثون، وتحقيق أهدافهم المهنية. 

يمكنك الحصول علي الدورة من هنا.

 في النهاية نتمنى أن تكونوا استفدتم من كورس برمجة لدينا وأن تكونوا قد وسعتم معرفتكم وتنميتم مهاراتكم في مجال البرمجة ونود أن نشكركم على اهتمامكم ووقتكم في هذا الكورس.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-